احلي مشروبات تدفيكي في عز البرد.. بطرق مبتكره ومميزه وتكلفه علي قد الإيد

مشروبات للشتا

بجانب الأغطية الدافئة والملابس الثقيلة في فصل الشتاء، يتعين علينا الاهتمام أيضًا بتناول بعض الأطعمة الشتوية التي تمد الجسم بالطاقة. ولا يمكن تجاهل أهمية المشروبات الساخنة في تلك الليالي الباردة، حيث تساهم في تمضية الوقت براحة دون الشعور بالبرد القارص.

إذا كنتِ تبحثين عن فكرة جديدة لمشروبات الشتاء، يسرنا تقديم مجموعة من المشروبات التي تضفي الدفء وتمنح جسمكِ وعائلتكِ الطاقة اللازمة خلال الليالي الباردة. لذا، قومي بتحضير هذه المشروبات اللذيذة وقدميها بفخر لعائلتكِ وأطفالكِ.

مشروبات الشتاء التي تمدك بالدفء

هناك العديد من المشروبات التي تساعد بفعالية في إمداد الجسم بالدفء والطاقة، وتتمثل أهمية بعض هذه المشروبات في الآتي:

السحلب:

يُعتبر ملك المشروبات الشتوية الذي يحظى بشعبية واسعة بين الصغار والكبار. قومي بذوبان ملعقة من بودرة السحلب في كوب كبير من اللبن، وأضيفي ملعقة من السكر ثم قومي بتسخينها على نار خفيفة حتى يصبح قوامها أكثر ثقلًا. زيني الكوب بالمكسرات وجوز الهند والزبيب حسب الرغبة.

الكاكاو:

يعد الكاكاو من المشروبات الشتوية الرائجة بعد السحلب. يمكن تحضيره باللبن أو بدونه، عندما تذوب ملعقة من الكاكاو في كوب من الماء أو اللبن البارد مع إضافة السكر، ثم قومي بغليه بشكل جيد وقدميه مع قطع من الكيك أو المخبوزات.

مشروب التفاح الساخن بالقرفة “الهوت سيدر”:

يُعتبر الهوت سيدر من بين ألذ المشروبات، ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل. قومي بغلي كوب من عصير التفاح غير المحلى وأضيفي إليه عود قرفة، ثم حليه وقدميه. يمكن أيضًا إضافة حبات قرنفل لتعزيز الطعم.

مشروب الشوكولاتة الساخنة بالمارشميلو:

هذا المشروب سيكون محبوبًا لدى الأطفال، حيث يُغمر مسحوق الشوكولاتة في كوب من اللبن المغلي، ثم يُقدم في فنجان مع تحلية حسب الرغبة ووضع قطع من المارشميلو على سطح الفنجان، حيث تبدأ بالذوبان تدريجيًا بفعل الحرارة.

مشروب الشاي بالليمون الساخن:

يُضاف إلى فوائد هذا المشروب في تدفئة الجسم أيضًا، بالإضافة إلى دوره في الوقاية وتخفيف آثار نزلات البرد. قومي بغلي الشاي في إبريق وأضيفي إليه شرائح ليمون وبعض أوراق النعناع لتعزيز النكهة، ويُحلى حسب الرغبة.

اللبن بالقرفة والزنجبيل:

يُعتبر هذا المشروب من بين المفيدة جدًا، ويُساعد أيضًا على حماية الجسم من نزلات البرد. قومي بغلي شرائح من الزنجبيل مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في 2 كوب لبن، ويُحلى حسب الرغبة.

طريقة تحضير حمص الشام:

قبل البدء في إعداد هذا الطبق اللذيذ، يُفضل نقع رُبع كيلو من الحمص طوال الليل للحصول على نتائج أفضل.
نقوم بسلق الحمص الشامي على نار عالية، ثم نضيف إلى ماء السلق حبتين من الطماطم مقسمة إلى نصفين، وبصلة كبيرة حسب الرغبة، بالإضافة إلى فصوص من الثوم وملعقة صغيرة من صلصة الطماطم. يُغطى القدر ويُترك حتى ينضج الحمص تماماً.
عندما يكتمل النضج، نُضيف الملح والكمون والفلفل الحار حسب الذوق إلى الحمص، ونقوم برفع الطماطم المسلوقة والبصل من القدر.
نضيف إلى حمص الشام ملعقتي خل وملعقة من عصير الليمون، ويمكن أيضاً إضافة شطة إذا كانت الرغبة موجودة.
نقوم بتقديم حمص الشام في أطباق عميقة أو أكواب ويُقدم ساخنًا، لتستمتع بتجربة مذاق لا تُضاهى.

طريقة تحضير شاي الكرك بلمسة عربية

شاي الكرك يُعتبر من بين أشهر المشروبات الشتوية، وتتميز الهند بإعداده بطريقة فريدة. إليكم الوصفة الأصلية التي تمنحكم تجربة لذيذة ومميزة:

نقوم بوضع لتر من الحليب في إبريق على النار، ونضيف ملعقتي شاي صغيرتين.ثم نضيف 4 فصوص من حب الهيل، بالإضافة إلى أعواد من القرفة، حبات من القرنفل، وشريحتين من الزنجبيل الطازج، أو نصف معلقة من الزنجبيل البودرة.

نترك جميع المكونات تغلي لمدة ربع ساعة على نار هادئة، ونضيف السكر حسب الرغبة.
نصفي شاي الكرك في إبريق التقديم ونقدمه ساخنًا، لتستمتعوا بتجربة فريدة تعكس الطهي العربي.

المغات لأفضل تدفئة

“في عالم التدفئة، تبرز المغات كواحدة من المشروبات الرائجة في مصر، حيث تعد مصدرًا غنيًا بالفوائد الغذائية. يُعتبر تقديم المغات للنساء بعد الولادة خطوة هامة لتزويدهم بالطاقة اللازمة. وفيما يلي طريقة إعداد هذا المشروب اللذيذ:

في قدر صغير يوضع على النار، نمزج ملعقتين من السمن مع ملعقتين صغيرتين من السمسم، ويُقلب المزيج بعناية على نار هادئة.

نضيف ملعقتين كبيرتين من المغات (المتوفرة في العطار وتحتوي على خليط من الحلبة المطحونة والمكسرات)، ونقوم بالتحريك حتى يحصل الخليط على لون بني فاتح.

نضيف كوبًا من اللبن ونقلب حتى يصبح القوام أكثر ثقلًا قليلاً، ثم نحلى حسب الرغبة.

يُقدم في أكواب كبيرة أو فناجين ويُزين بالمكسرات.”

close