مفيش تساقط شعر بعد كده.. بمكونات طبيعية هتقضي على مشكلة تساقط الشعر نهائيا ومش هتحسي بيها تاني

وصفة لتساقط الشعر

هناك عدة أسباب لتساقط الشعر، بعضها يعود إلى الوراثة والعوامل البيئية مثل التلوث الناجم عن انبعاثات السيارات والقطارات ووسائل النقل. بالإضافة إلى الضغط النفسي والنظام الغذائي السيء وعوامل أخرى. لعلاج هذه المشكلة، يُنصح باتباع وصفات طبيعية لتقوية الشعر ومنع تساقطه، يُمكن تجددها في هذا المقال.

قناع البيض لعلاج تساقط الشعر:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات والكبريت والزنك والفوسفور، مما يجعله علاجًا فعّالًا لتساقط الشعر المستمر. يُحضّر القناع عن طريق خلط بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون بكمية متساوية، ثم يُوزع الخليط بالتساوي على الشعر من الجذور حتى الأطراف باستخدام فرشاة. يُترك القناع على الشعر لمدة 25 دقيقة ثم يُغسل الشعر بشامبو خفيف وماء بارد، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر:

يُساعد زيت جوز الهند على تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه. يُسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم يُدلك بلطف على فروة الرأس، يُترك الزيت على الشعر طوال الليل أو لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر بشامبو، ويُكرر الاستخدام مرتين في الأسبوع.

الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر:

يُساهم الشاي الأخضر في تقليل الدهون في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه. يُغمّر كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، ثم يُترك الخليط حتى يبرد قليلاً قبل وضعه على الشعر وفروة الرأس بتدليك لطيف. يُشطف الشعر بالماء بعد ساعة، ويُكرر العملية مرتين في الأسبوع.

جل الصبار لعلاج تساقط الشعر:

يُستخدم جل الصبار لعلاج قشرة الرأس وتساقط الشعر. يُدهن فروة الرأس بالقليل من جل الصبار ويُترك لمدة ساعة قبل غسل الشعر. يُكرر الاستخدام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير البصل لعلاج تساقط الشعر:

يُعتبر البصل مفيدًا في علاج تساقط الشعر. يُستخرج عصير البصل ويُوزع بالتساوي على فروة الرأس باستخدام قطعة قطنية، يُترك العصير على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل الشعر بشامبو. يُكرر الاستخدام مرة واحدة في الأسبوع.”

close