بعد غلاء الأسعار محدش حمل خضار بايظ تاني.. هنخزن البصل والبطاطس للسنه الجايه ومش هيحصلهم اي حاجه

تخزين البصل والبطاطس

بالتأكيد، عندما يتعلق الأمر بتخزين البطاطس والبصل معًا، قد يكون الأمر غير مفيد كما يبدو. تعتبر البطاطس والبصل من الخضروات الأساسية في معظم الوجبات، ولكن هناك طريقة صحيحة لتخزينهما لضمان استمرار جودتهما لفترة أطول.

هل يمكن ان يتم تخزين البطاطس مع البصل

في الواقع، ينتج البصل غاز الإيثيلين الذي يسرع عملية نضج الفواكه والخضروات المجاورة، مما يمكن أن يؤدي في النهاية إلى فساد البطاطس بسرعة أكبر. لذا، من الأفضل تخزينهما بعيدًا عن بعضهما البعض.

طريقة تخزين البطاطس

لتخزين البطاطس بشكل صحيح، يُفضل وضعها في مكان بارد ومظلم وجاف مثل حجرة المؤن أو الخزانة. يمكن استخدام صندوق بلاستيكي مثقوب أو صندوق من الورق المقوى مع ثقوب للتهوية، مع الحرص على تغطيته بشكل جيد لمنع دخول الضوء بشكل كبير. وفي حالة طراوة البطاطس أو نمو جذور منها، فهذا يعني أنها قد فسدت ويجب التخلص منها.

طريقة تخزين البصل

أما بالنسبة لتخزين البصل، فيُفضل حفظه أيضًا في مكان جيد التهوية، يمكنك استخدام كيس ورقي أو سلة بلاستيكية. يجب تجنب وضعه في الثلاجة لأن الحرارة الباردة تؤدي إلى تليينه بسرعة، ويمكن أن يُشير القوام الناعم والبقع الرطبة إلى فساد البصل.

باختصار، يجب تخزين البطاطس والبصل منفصلين عن بعضهما البعض لضمان استمرار جودتهما لفترة أطول وتجنب تسريع عملية النضج والتلف.

close