متقلقيش مش ضعف الضوافر تاني…. من غير تكلفه هيبقوا اقوى وأطول من ضوافر الممثلات

تطويل الاظافر

إذا كنتِ تعانين من تكسّر الأظافر وعدم نموها بالشكل المطلوب، فسنقدم لكِ أقوى الوصفات لتطويل الأظافر، بالإضافة إلى الخطوات الأساسية التي تساعد على منع تكسّرها وتعزيز نموها وتقويتها.

خطوات العناية بالأظافر للحصول على أظافر صحية وطويلة:

  • ابدئي بتنظيف وترطيب الأظافر والمنطقة المحيطة بها، باستخدام مزيل الجلد وغسلها بالصابون ثم تشطيفها بالماء. بعد ذلك، قومي بترطيب يديكِ وأظافركِ بكريم مرطب فعّال.
  • قومي بقص وتقليم الأظافر بانتظام، حيث يساعد ذلك على تعزيز قوتها ومنع تكسّرها، ولا تنسي استخدام أدوات ذات جودة عالية.
  • استخدمي مقوي الأظافر لتقويتها وجعلها أكثر سمكًا وقوة، مما يزيد من مقاومتها للتكسّر.
  • عند قيامك بالأعمال المنزلية، ارتدي القفّازات لحماية أظافركِ من المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات التي تساعد في تقوية الأظافر ومنع تكسّرها.

أقوى الوصفات لتطويل الأظافر:

١. خلطة زيت الزيتون والليمون:

قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. سخّني المزيج في الميكروويف لمدة ٢٠ ثانية، ثم انقعي أظافركِ في المزيج لمدة عشر دقائق. بعد ذلك، اشطفي يديكِ بالماء الدافئ وقومي بترطيبهما بكريم مرطب.

٢. خلطة زيت فيتامين E:

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. قومي بدلك أظافركِ بهذا المزيج لبضع دقائق، ثم اتركيه على الأظافر لمدة نصف ساعة قبل شطف يديكِ بالماء الفاتر وترطيبهما بكريم مرطب مناسب.

٣. خلطة البيض وزيت دوار الشمس:

اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس. طبقي هذا الخليط على أظافركِ واتركيه حتى يجف قبل غسل يديكِ بالصابون وشطفهما بالماء الدافئ. كرّري هذه الوصفة بانتظام للحصول على النتائج المرجوة.

٤. خلطة الثوم وزيت الزيتون:

اهرسي فصين من الثوم واخلطيهما مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي هذا الخليط على أظافركِ وارتدي القفّازات لمدة ربع ساعة قبل غسل يديكِ وشطفهما بالماء الدافئ.

close