زيادة الايجار بعد اول عام من عقد العقار! اعرف التفاصيل قبل نهاية عقد شقتك

زيادة الايجار

تؤكد الحساب الرسمي لشركة إيجار بقوة على أهمية تحديد قيمة الإيجار أثناء توقيع العقد الجديد أو عند تجديده، مع التأكيد على ضرورة الاتفاق بين جميع الأطراف المعنية. في هذا السياق، سنقدم لكم نظرة شاملة على السياسة الجديدة التي أصدرتها منصة إيجار بخصوص إمكانية زيادة قيمة الإيجار عند تجديد العقد بعد انتهاء السنة الأولى.

هل يحق للمؤجر زيادة قيمة الإيجار بعد انتهاء السنة الأولى؟

هذا هو السؤال الذي أجابت عنه منصة إيجار استجابةً لاستفسار أحد المواطنين. وفقًا للسياسة الجديدة، يلتزم المؤجر بإشعار المستأجر بأي زيادة في الإيجار قبل مرور 60 يومًا من انتهاء العقد. ويُلزم المؤجر أيضًا بتقديم إخطار رسمي بالزيادة المقترحة قبل نهاية العقد بفترة مماثلة. تلقى المستأجر إشعارًا رسميًا بزيادة قيمة الإيجار قبل انقضاء شهر و23 يومًا، مما يُظهر الالتزام بالإجراءات بشكل دقيق.

برنامج إيجار للرقابة على منشآت الوساطة العقارية :

يقدم برنامج إيجار الذي تديره وزارة الإسكان خدمة استقبال البلاغات المتعلقة بمخالفات منشآت الوساطة العقارية. يُمكن للمواطنين تقديم البلاغات وتوجيهها إلى فريق الرقابة والإشراف. تتضمن إجراءات التحقق من صحة البلاغات فحص مدى مصداقيتها، مع إجراء زيارة ميدانية للتحقق من صحة المعلومات المقدمة. برنامج إيجار يهدف أيضًا إلى التواصل مع الأطراف المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية، مع توفير مسار شفاف للرقابة والمتابعة.

close