مش هتتوقعي النتيجة ابدا! استخدمي الحاجتين دول مع بعض وبشرتك هتفتح وتنور

وصفة الفازلين والنشا

بمكوناتها الفعّالة والمجرّبة، تُعتبر خلطة تبييض الوجه بالنشا والفازلين واحدة من أكثر الوصفات فاعلية وشهرة في عالم العناية بالبشرة. النشا، كمكوّن طبيعي معروف، يحمل العديد من الخصائص التي تُعزز تفتيح البشرة بسرعة، بينما يُعتبر الفازلين من أفضل المرطّبات التي تساهم في ترطيب البشرة على الفور.

طريقة تحضير الوصفه

لتحضير هذه الوصفة، نبدأ بتنظيف وتجفيف الوجه جيداً. ثم، في وعاء نظيف، نُضع 3 ملاعق كبيرة من النشا و3 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، ونخلطهما جيداً. بعد ذلك، نضيف ملعقة كبيرة من الفازلين ونخلط المكوّنات جيداً حتى تتجانس.

نقوم بتخفيف الخليط بماء الزهر وعصير نصف ليمونة تدريجياً، مع الاستمرار في الخلط حتى نحصل على خليط كريمي قابل للتحكم. يُمكن استخدام هذا الخليط مباشرة على الوجه بعد التأكد من نظافته وتجفيفه، مع التركيز على المناطق ذات البقع الداكنة أو التصبغات.

ننصح باستخدام هذه الخلطة بانتظام، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج. كما يُفضّل استخدام واقي الشمس يومياً بعد استخدام الخلطة، لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وللحفاظ على النتائج المحققة.

طريقة استخدام خلطة تفتيح البشرة بالنشا والفازلين

لنحضّر بشرتنا لاستقبال فوائد الماسك بشكلٍ مثالي وفعّال، علينا أولاً تنظيف البشرة جيداً باستخدام غسول يومي للتخلص من الشوائب السطحية وآثار المكياج المتراكمة على البشرة.
ثم، نقوم بتقشير البشرة باستخدام أي مقشر متوفر لدينا للتخلص من خلايا البشرة الميتة وتحضيرها لاستقبال المكونات الفعّالة للماسك.
بعد ذلك، نقوم بتوزيع خليط النشا والفازلين على البشرة بلطف ونقوم بتدليكها بلطف لتحفيز الدورة الدموية، ثم نترك الماسك يجف تماماً على البشرة.
بعد جفاف الماسك، نقوم بفرك البشرة برفق ثم نغسلها بالماء الفاتر. بعد ذلك، يُفضّل تمرير مكعب ثلج على البشرة لإغلاق المسام.
يُفضّل تكرار استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

close