رمضان داخل والسكر بيتسحب.. التجار بيرفعوا سعر السكر بشكل جنوني والناس هتتجنن من الأسعار

سعر السكر 7

تتصاعد الحديثات والتحليلات حول ارتفاع أسعار السكر في الأسواق المحلية، حيث تشهد السوق تقلبات ملحوظة في أسعار هذه المادة الأساسية. ومع تزايد الاهتمام بالتكاليف المعيشية وتأثيرها على المواطنين، يُعد ارتفاع سعر السكر ظاهرة تستحق الاهتمام والتحليل العميق لأسبابها وتأثيراتها على الحياة اليومية للناس. في هذه المقدمة، سنستعرض الوضع الحالي لأسعار السكر وتحليل ما يجري في الأسواق، بالإضافة إلى استشراف الاتجاهات المستقبلية والتدابير التي قد تُتخذ للتصدي لهذا التحدي الاقتصادي.

أسعار السكر اليوم الجمعة

وقد شهدت أسعار السكر ارتفاعًا جديدًا اليوم الجمعة، حيث تتراوح ما بين 35 إلى 45 جنيهًا في المحال التجارية. كانت الأسعار قد استقرت نسبيًا خلال الفترة الماضية، حيث وصلت إلى 27 جنيهًا، ولكنها ارتفعت مرة أخرى.

وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيهًا، ولكن بشرط شراء كيس واحد فقط في اليوم.

 موعد انخفاض سعر السكر

تنبأ علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، بانخفاض في أسعار السكر قريبًا. أكد عز أن إنتاج السكر يشهد تراجعًا في الأسواق التجارية، حيث ينتج يوميًا ما يقرب من 250 ألف طن، وأن الكمية المتوفرة حاليًا تكفي لمدة تزيد عن شهرين. وأوضح أن الإنتاج المحلي قد بدأ بالفعل في موسم قصب السكر ويتماشى مع المخزون المتاح.

اسباب ازمة السكر في مصر

وفيما يتعلق بأسباب أزمة السكر، أشار عز إلى عوامل لوجستية أساسية، تشمل عمليات نقل السكر من مراكز التكرير إلى محطات التعبئة ومن ثم توزيعه عبر شبكات التوزيع. وأكد أنه يتم حاليًا العمل على حل هذه العوامل.

وبالنسبة لعودة إمدادات السكر إلى الأسواق، أشار عز إلى أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال أسبوعين، حيث من المتوقع أن يتم طرح السكر بسعر يبلغ 24 جنيهًا للبيع للموزعين، بينما سيتم بيعه للمستهلك بسعر 27 جنيهًا للكيلو، وهو سعر أقل بكثير مقارنة بالأسعار التي يتم استيرادها بها، والتي تبلغ 41 جنيهًا.

سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

تقوم وزارة التموين بتوزيع السكر على بطاقات التموين بسعر يبلغ 12.60 جنيه للكيلو، وتقدم زجاجة زيت بسعة 800 جم مقابل 30 جنيهًا. يحصل كل فرد يمتلك بطاقة الدعم على كيلو سكر واحد وزجاجة زيت، بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت.

وتؤكد الوزارة استمرار توفير 2 كيلو سكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى كيلو سكر مجاني لحاملي بطاقات التموين التي تشمل 3 أفراد أو أقل.

close