بمناسبة شهر رمضان الكريم.. الحكومة بتوفر سكر زيادة في التموين وبسعر ولا في الاحلام

سكر التموين

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، قررت وزارة التموين في مصر طرح كيلو السكر بسعر مخفض على بطاقات التموين. تعتبر هذه الخطوة بمثابة نفحة من الرحمة للمواطنين خلال هذا الشهر الفضيل، حيث يعاني الكثيرون من ضغوط الأسعار وصعوبة توفير احتياجاتهم الأساسية.

الحكومة تسعى لتعويض المواطنين

تأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية، ومن بينها السكر، الذي يعتبر ضرورياً في معظم المنازل. وبفضل هذه المبادرة، سيتمكن الكثيرون من الحصول على احتياجاتهم بأسعار معقولة، دون الحاجة إلى تكبد المزيد من الأعباء المالية.

وعلى الرغم من إعلان الوزارة لهذا القرار، إلا أن هناك بعض الشكوك والتساؤلات التي تحيط به، نظراً لانتشار الشائعات وعدم وصول المعلومة إلى جميع الفئات السكانية. لذا، فإن فريقنا يسعى لنشر هذا الخبر وتوضيح جميع التفاصيل المتعلقة به، لضمان وصول المعلومة الصحيحة والشفافية التامة إلى الجميع.

تابعونا للمزيد من التحديثات والأخبار حول قرار التموين بطرح كيلو السكر بسعر مخفض على بطاقات التموين خلال شهر رمضان لعام 2024.

التموين تطرح كيلو السكر 27 جنيه على بطاقة بمناسبة رمضان

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية جاهدةً لتخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهونها. فقد قامت الوزارة بطرح كميات إضافية من السكر على بطاقات التموين، حيث يمكن للمواطن الحصول على كيلو السكر بسعر 27 جنيهاً فقط. وتم توزيع هذه الكميات الإضافية في منافذ التموين ومنافذ “تحيا مصر” والجمعيات، مع تحديد حصة كل بطاقة وفقًا للنظام التمويني المحدث. وتأتي هذه الخطوة ضمن توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تُعتبر هذه الكميات الإضافية مكملة لحصة التموين الأساسية التي يحصل عليها المواطنون شهريًا.

 موعد بدء صرف السكر على بطاقة التموين

بعد التحقق في الساعات الأخيرة، أعلنت وزارة التموين عن بدء صرف السكر بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن كل أسرة تمتلك بطاقة التموين ستحصل على كيس سكر بسعر 27 جنيها لكل 3 أفراد، بينما سيحصل الأسر ذات البطاقة التي تضم أربعة أفراد أو أكثر على كمية 2 كيلوغرام من السكر بسعر 54 جنيها.

close