مشروبات مهمه جدا انك تشربيها في رمضان.. مشروبات مفيده للجسم اثناء الصيام

مشروبات رمضانيه

بداية رمضان الكريم تُزيّن موائد الإفطار بمجموعة متنوعة من المشروبات الصحية التي تحمل فوائد عديدة للجسم، وتساهم في تحسين الهضم وترطيب الجسم. نقدّم لكم فيما يلي بعض هذه المشروبات الصحية التي يجب أن تكون جزءًا لا يتجزأ من إفطارك خلال شهر رمضان:

مشروبات مفيد شربها في رمضان

واليكم بعض المشروبات المفيد شربها خلال الافطار في رمضان وهي كالاتي:
  • الكركديه:

يُعتبر الكركديه من المشروبات المرطبة والمنشطة لعملية الهضم، كما أنه يُعتبر مُطهِّرًا للأمعاء. من الضروري الانتباه إلى عدم تناوله من قبل أصحاب انخفاض ضغط الدم، ويُنصح بعدم تخزين الكركديه لأكثر من 24 ساعة لتجنّب ترسيب أملاح الأكسالات والتي قد تُضر بالكلى.

  • العرقسوس:

يُعتبر العرقسوس من أشهر المشروبات التي تُقدَّم خلال شهر رمضان، حيث يُقوّي جهاز المناعة ويعمل كمُضاد للفيروسات. كما يُلطِّف الحلق أثناء النهار ويُزيد من المادة المخاطية التي تحمي جدار المعدة وتُقلل من إفراز الحمض.

  • التمر الهندي:

يُساهم التمر الهندي في تخفيف الحموضة الزائدة في الجسم وتنقية الدم من السموم، كما أنه مُفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم وإزالة غازات المعدة ويُعتبر مُرطبًا للحلق.

  • مشروب الخروب:

يُعتبر مشروب الخروب غنيًّا بالكالسيوم وفيتامين “أ” ومضادات الأكسدة، ويحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تُمنحه طعمًا حلوًا. كما أنه يُعتبر مليّنًا طبيعيًّا لحالات الإمساك ويُقلّل من زيادة حالات القيء عند خلطه مع الجزر.

  • عصير المشمش (قمر الدين):

يُعتبر عصير المشمش المحلى والمجفف من المشروبات المفيدة للمحافظة على الترطيب ومقاومة العطش خلال نهار رمضان، كما أنه يُساهم في تنظيم عمل الأمعاء.

بهذه المشروبات الصحية، يمكنك الاستمتاع بإفطار صحي ومفيد خلال شهر رمضان، مع الحرص على تناولها بانتظام وضمن إطار نظام غذائي متوازن.

close