شقق سكن لكل المصريين.. تقسيط على 30 سنه الحق لك شقة من هناك

شقق تقسيط 30 سنه

بحلول عام 2024، ينتظر العديد من المواطنين، خاصة أولئك ذوي الدخل المحدود، موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي. يسعى هؤلاء المواطنون المتقدمون للحصول على الشقق السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان، وذلك بعد الإعلان المنتظر الذي ستصدره الوزارة بدءاً من استقبال طلبات المواطنين للتقديم على تلك الشقق.

شقق الاسكان 2024

إذا كنت من بين المواطنين الراغبين في الحصول على شقة سكنية، ولكن لا تستطيع تحمل تكلفتها العالية، فإن وزارة الإسكان تقدم لك الفرصة للحصول على الشقق السكنية من خلال الدعم الذي تقدمه. ولتحقيق ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية لحجز شقق الإسكان الاجتماعي:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الإسكان.
  • انقر على زر التقديم.
  • اختر المشروع الذي ترغب في التقديم عليه، وفي هذه الحالة، اختر ما يتعلق بالإعلان رقم 18 للشقق السكنية.
  • أدخل البيانات المطلوبة، مثل الاسم والعنوان والدخل الشهري، وأي معلومات أخرى ذات الصلة.
  • قم بتقديم الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة، مثل بطاقة الهوية، لتحقق من الأهلية.
  • سجل رقم هاتفك الجوال.
  • انقر على حفظ البيانات، ثم انتظر تأكيد الطلب.

 

بعد ذلك، انتظر الإعلان عن نتائج الأهلية من الوزارة، وتأكد من متابعة الإجراءات اللازمة للحصول على شقتك السكنية بكل يسر وسهولة.

الدعم السكني للمواطنين

تم الإعلان من قِبل وزارة الإسكان عن تقديم الدعم السكني لفئات مستحقة للحصول على دعم سكني، حيث تسعى هذه الفئات لامتلاك شقة سكنية. وتم توفير شقق إسكان اجتماعي لهم، والتي يمكن الحصول عليها بعد استيفاء الشروط المطلوبة من الوزارة.
وبالنسبة لموعد طرح شقق سكن لجميع المصريين، فقد كشفت مصادر داخل وزارة الإسكان خلال تصريحاتها عن أنها تعمل حالياً على استعداد لطرح جديد لوحدات سكنية ضمن مبادرة الرئيس “سكن كل المصريين”، وتتراوح مساحات هذه الوحدات بين 75 و90 متر مربع.

شقق سكن لكل المصريين

وفيما يخص تصريحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور وليد عباس، خلال حواره في برنامج “هنا الجمهورية الجديدة” مع الإعلامية منى العمدة عبر قناة “النهار”، فقد أكد أن هذا الطرح يشمل آلاف الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، وأكد على أهمية التزام المشروع والاهتمام بالمشروعات الوطنية في جميع المدن الجديدة.

مساحات شقق سكن لكل مصريين

وتتراوح مساحات شقق سكن لجميع المصريين التي سيتم طرحها خلال الفترة القادمة بين 75 و90 متر مربع، وأسعارها ستتراوح بين 350 ألف و500 ألف جنيه، ويتباين السعر بناءً على مستوى التميز والموقع الجغرافي للوحدة.

مقدم حجز شقق الإسكان 2024

أما بالنسبة لمقدم حجز شقق الإسكان في عام 2024، فيتراوح ما بين 25 ألف جنيه و30 ألف جنيه، وتختلف أقساط السداد حسب دخل وعمر المستفيد من الشقة، وتتراوح بين حوالي 1100 جنيه إلى 2500 جنيه. ويتم دفع 10% من قيمة الوحدة كجدية حجز ودفعة الاستلام، ويتم تقسيط سعر الشقق على فترة تتراوح بين 5 و30 سنة، وسعر الفائدة على القروض العقارية لا يتجاوز 3%.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

“نوضح لكم هنا شروط حجز الشقق في برنامج الإسكان الاجتماعي، حيث أكدت وزارة الإسكان أنها لن تقبل أي طلب لا يتوافق مع هذه الشروط المحددة كما يلي:

  1. يجب على المتقدم أن يكون مواطنًا مصريًا ومقيمًا في مصر بشكل دائم.
  2. يجب أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للفرد الأعزب 6 آلاف جنيه، أما بالنسبة للمتزوج فيجب أن يكون 8 آلاف جنيه.
  3. يجب أن لا يكون المتقدم قد استفاد من شقة سكنية في إطار برنامج الإسكان الاجتماعي من قبل.
  4. يجب أن يكون المتقدم مقيمًا في إحدى المحافظات المشمولة بالدعم والتي تم تحديدها من قبل الوزارة.
  5. يتعين على المتقدم دفع مقدم مالي يتراوح بين 15 ألف جنيه و22 ألف جنيه ويتم تحديدها حسب الإعلان الصادر.
  6. يجب الإشارة إلى أن أسعار الشقق السكنية في برنامج الإسكان الاجتماعي تتراوح بين 184 ألف جنيه و400 ألف جنيه، وتحدد قيمة الوحدة السكنية استنادًا إلى مساحتها وموقعها الجغرافي.”
close