بالخريطه الزمنيه للسنه كلها.. المعاد النهائي لـ امتحانات الترم الأول قرب جدا

امتحانات الترم الأول

هل تشعرون بحماس العد التنازلي لانطلاق امتحانات منتصف العام؟ مع اقتراب عام 2024، تتجه أنظار طلابنا في مصر نحو التقويم الدراسي، بحثاً عن تواريخ تمثل بوابة لمرحلة جديدة من النجاح والتحديات. فقد وضعت وزارة التربية والتعليم خارطة طريق تفصيلية لمواعيد الامتحانات، مشيرة إلى أن الرحلة التعليمية التي بدأت مع أولى نسائم شهر سبتمبر، ستصل إلى محطتها الأولى مع انطلاق امتحانات نصف العام.

انطلاق امتحانات نصف السنة

بلغة الأرقام والتواريخ، حددت الوزارة يوم الأحد 14 يناير 2024 كموعد لبداية ماراثون امتحانات الطلاب الأبطال، والذي يضم جميع المراحل الابتدائية والإعدادية. وتأتي هذه الخطوة استجابةً لنظام التقييم التعليمي الجديد الذي يشمل الطلاب من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، باستثناء الشهادة الإعدادية والصف الثالث الثانوي.

جدول الامتحانات التفصيلي

وفي سياق متصل، تشير الخطط إلى أن طلاب المدارس الفنية على موعد مع اختباراتهم يوم الثلاثاء 9 يناير 2024. ولا تغيب عن البال جداول الامتحانات التي تراعي التنوع والخصوصية لكل محافظة ومديرية تعليمية، والتي ستعتمد بتوقيع رسمي من المحافظين.

أهلاً بالفصل الدراسي الثاني

ومع ختام امتحانات نصف العام، يطل الفصل الدراسي الثاني من نافذة العلم في 10 فبراير 2024، مستمراً حتى 6 يونيو 2024، ليسجل صفحات جديدة من التعلم والتفوق لجميع المراحل التعليمية.

إجازة نصف العام

ومن ناحية أخرى، تأتي إجازة منتصف العام كفسحة من الراحة والاستجمام لتبدأ في 27 يناير 2024 وتستمر حتى 8 فبراير 2024. وفي حالة وجود تعارض مع إجازات وزارة التعليم العالي، فإن الجميع على موعد مع تنسيق مشترك يضمن للطلاب أفضل توازن بين الدراسة والراحة.

بعد توضيح الخريطه الزمنيه للعام الدراسي، ومع اقتراب تلك التواريخ المهمة، نجد أنفسنا أمام تحدٍ جديد وفرصة للتألق. فلنجعل من هذا التقويم مرشدنا لتنظيم الوقت والاستعداد جيداً، لنرتقي بمستقبل أبنائنا ونحتفي معاً بنجاحاتهم المرتقبة. والآن، هل أنتم مستعدون لتحديد الأهداف وبدء العد التنازلي للنجاح؟

close