نظفي بشرتك وانتي متطمنه.. ثلاث وصفات طبيعية هتنظفي بيهم وشك وانتي مرتاحه

وصفات لتنظيف الوجهه

بين الحين والآخر، تحتاج البشرة إلى عناية خاصة لإزالة المكياج واستعادة نضارتها ونقاوتها، ولهذا السبب يلجأ الكثير من النساء إلى استخدام منظفات الوجه. ومع ذلك، قد تحتوي بعض هذه المنتجات على مواد كيميائية تسبب تهيجًا للبشرة، ومن هنا يُنصح باللجوء إلى الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة بشكل يومي.

تنظيف البشرة باستخدام العسل:

يُعتبر العسل خيارًا ممتازًا لتنظيف البشرة اليومي، حيث يساعد على إزالة الشوائب وترطيب البشرة. يُوصى بوضع كمية صغيرة من العسل في  اليد وتدليك الوجه به بلطف، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر للحصول على بشرة نظيفة ومنتعشة.

يُمكن أيضًا مزج العسل مع قليل من بيكربونات الصودا على قطعة قماش ناعمة مبللة، ثم استخدامها لتنظيف الوجه بلطف وإزالة أي بقايا بالماء الدافئ.

لتنظيف البشرة الجافة، يُمكن مزج العسل مع الحليب، بينما يُمكن إضافة عصير الليمون للبشرة الدهنية بالتساوي، ثم تنظيف الوجه بالخليط بلطف.

تنظيف البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية:

استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون يعمل على تنظيف البشرة بعمق وترطيبها. يُوصى بتدليك الزيت على الوجه بحركات دائرية وتركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة باستخدام الزبادي:

الزبادي يعد خيارًا طبيعيًا لتنظيف البشرة وترطيبها، حيث يحتوي على البروتينات وحمض اللاكتيك والدهون التي تساعد في إزالة الشوائب. يُمكن مزج الزبادي مع عصير الليمون وتطبيقه على الوجه بلطف، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

close