مش هتشوفيهم تاني .. اربع وصفات طبيعية للقضاء على قشرة الراس

حل مشكلة قشرة الراس

تعتبر قشرة الرأس من المشاكل الشائعة التي تؤثر على فروة الرأس، وتسبب أحيانًا حكة وتهيجًا للجلد. تحدث قشرة الرأس نتيجة لاضطراب في عملية تجديد الجلد، حيث يتم تساقط الخلايا القديمة بشكل مفرط وتجمعها على فروة الرأس في شكل قشور دهنية. قد تظهر هذه القشور على شكل بقع حمراء دهنية وتسبب إحراجًا للشخص المصاب بها، خاصة إذا كان ذلك واضحًا على شعره.

يمكن أن تتفاوت حدة قشرة الرأس من شخص لآخر، وتزداد الأعراض سوءًا في بعض الأحيان خلال فصل الصيف نتيجة للحرارة والرطوبة. لكن يمكن علاج قشرة الرأس والتخلص منها من خلال العناية المناسبة بالشعر وفروة الرأس.

وصفات وعلاجات منزلية لقشرة الرأس

الشامبو في الكثير من الأحيان يساعد على التقليل من الزيوت الموجودة على فروة الرأس، مما ينظف الرأس من القشرة المحتملة ولكن هناك علاجات طبيعية أخرى:

وصفة الشاي الأخضر:

يُمزج الشاي الأخضر مع زيت النعناع العطري والخل الأبيض، ثم يُدلك على فروة الرأس لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، يُشطف الشعر بشامبو خالي من الكبريتات ويُستخدم بلسم. تحتوي هذه الوصفة على مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية للحفاظ على التوازن الطبيعي للفروة دون جفاف أو تهيج.

وصفة خل التفاح:

يُخفف خل التفاح بالماء بنسب متساوية، ثم يُستخدم هذا الخليط كبديل للشامبو المعتاد. يُمكن لخل التفاح أن يقتل الفطريات التي تسبب قشرة الرأس ويُساعد في تهدئة الحكة والاحمرار.

زيت جوز الهند:

يُمكن عمل تدليك بزيت جوز الهند على فروة الرأس قبل النوم، بمزج 5-10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. يُترك الزيت على الرأس لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بعد ذلك. يُساعد زيت جوز الهند في محاربة الفطريات وتقليل ظهور قشرة الرأس ويُعزز لمعان الشعر.

عصير الليمون:

يُمكن استخدام عصير الليمون عن طريق تدليك فروة الرأس به لمدة دقيقة قبل الاستحمام اليومي. يُمزج عصير الليمون مع الماء ويُشطف الشعر بهذا الخليط. تكرار هذه العملية يُساعد في تقليل قشرة الرأس وتهدئة الحكة.

close