هتتخلصي منها للابد.. جبنالك علاج التخلص من تشقق القدمين للأبد

علاج تشقق القدميين

في فصل الشتاء وخاصة مع التقلبات الجوية والتغيرات في درجات الحرارة، يتعرض الجلد، وخاصة القدمين، للعديد من المشاكل مثل التشققات والجفاف. وللحفاظ على جمال وصحة البشرة، يعتبر العناية بالقدمين أمرًا بالغ الأهمية خلال هذه الفترة. من هنا، نقدم لكم مجموعة من الوصفات المنزلية الفعّالة لتحضير مقشرات القدمين التي تساعد على التخلص من التشققات وترطيب البشرة بشكل طبيعي، وذلك لتحقيق قدمين ناعمتين وصحية. دعونا نتعرف سويًا على هذه الوصفات السهلة والفعّالة.”

وصفات لعلاج تشقق القدمين

وهنا بعض الوصفات المنزلية الفعّالة لتحضير مقشرات القدمين والتخلص من التشققات والجلد الميت، بالإضافة إلى ترطيب البشرة:

مقشر القهوة للقدمين:

يمكنك تحضير مقشر فعّال للقدمين باستخدام القهوة. قم بمزج كميات متساوية من القهوة والسكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم دلكي القدمين بالمزيج بحركات دائرية لعدة دقائق ثم اشطفيه.

مقشر السكر البني للقدمين:

يساعد السكر البني على ترطيب وتغذية البشرة. اخلطي 4 ملاعق كبيرة من السكر البني مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، ثم قومي بتدليك القدمين بهذا الخليط واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

مقشر العسل والليمون للقدمين:

قبل النوم، قم بمزج كميات متساوية من السكر وزيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وعصير الليمون. قومي بتدليك قدميك بالخليط واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

مقشر النعناع للقدمين:

قم بخلط أربع ملاعق من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند وخمس قطرات من زيت النعناع. قومي بتدليك القدمين بهذا الخليط لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه.

مقشر الملح للقدمين:

اخلطي نصف كوب من الملح مع ربع كوب من زيت جوز الهند، ثم قومي بتدليك القدمين بهذا الخليط لمدة 5 دقائق قبل شطفه.

باستخدام هذه الوصفات، يمكنك الحصول على قدمين ناعمتين ومرطبة، والتخلص من مشكلة تشققات القدمين بطريقة طبيعية وفعّالة.

close