مش هتحتاجي تعملي جلسات تنضيف بشره تاني | افضل خمس وصفات لتنقية البشرة وازالة الجلد الميت

وصفة الجلد الميت

تعاني العديد من الفتيات من البشرة الباهتة وتراكم الجلد الميت، ولكن لا داعي للقلق! نقدم لكم وصفات تساعد على تجديد البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وجمالًا.

وصفة السكر البني وزيت اللوز

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع قليل من زيت اللوز أو أي نوع زيت طبيعي، مع تفضيل زيت اللوز وزيت جوز الهند. استخدمي الخليط بحركة دائرية على الوجه واتركيه خمس دقائق، ثم اغسليه بماء فاتر. كرري هذه الوصفة أسبوعيًا لنتائج مذهلة.

وصفة السكر والعسل

مزيج السكر والعسل يعتبر مقشرًا طبيعيًا رائعًا. امزجي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل وقومي بتدليك وجهك بهذه الخلطة ثم شطفها جيدًا. كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا لتعزيز نضارة بشرتك.

وصفة خل التفاح

خل التفاح يحتوي على خصائص مطهرة. اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الماء واستخدمي كرة قطنية لتطبيقه على الوجه. اتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه بماء بارد. يمكنك أيضًا استخدامه لتقشير القدمين.

وصفة البن للبشرة

استخدمي القهوة المطحونة مع زيت الزيتون لنتائج مبهرة. اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة صغيرة من الزيت، ثم دلكيها على بشرتك بحركات دائرية لبضع دقائق قبل شطفها. هذه الوصفة مثالية للاستخدام الأسبوعي.

دقيق الشوفان لبشرة ناعمة

دقيق الشوفان ممتاز للبشرة. اخلطي ملعقة من دقيق الشوفان مع الماء للحصول على عجينة وافركيها برفق على وجهك ثم اغسليها. تكرار هذه الوصفة يعطي لبشرتك النعومة والتألق.

جربي هذه الوصفات دون قلق أو خوف فهذه الوصفات من مواد طبيعية لا تضر البشرة. تذكري أن العناية بالبشرة تبدأ من المنزل. هيا، جربي هذه الوصفات الآن!

close