ابعدوا عن الحجات دي هي السبب في وقوع شعركم.. للرجال والنساء طريقة للعناية بالشعر المتساقط

للرجال والنساء عناية بالشعر المتساقط

تساقط الشعر يعتبر من بين المشكلات الشائعة التي تواجه الكثيرين في مختلف الأعمار، وهناك عدة أسباب قد تؤدي إلى حدوثه، منها العوامل الوراثية والضغط النفسي والعصبي، أو تغذية غير متوازنة تفتقر إلى العناصر الغذائية الضرورية للجسم. وبدلاً من تقديم وصفات لعلاج تساقط الشعر، سنسلط الضوء اليوم على نصائح مهمة للعناية بالشعر وفروة الرأس للحد من هذه المشكلة المزعجة، التي تؤرق الكثيرين، ويمكن أن تؤدي في بعض الحالات إلى مشاكل أكبر مثل الصلع المبكر.

أما الآن، سنقدم لكم قائمة بنصائح مفيدة للعناية بالشعر والحفاظ عليه من التساقط، مع التركيز على ما يجب فعله وما يجب تجنبه

ما يجب فعله:

  1. الجفاف اللطيف: يُنصح بتجفيف الشعر بلطف باستخدام منشفة ناعمة، حيث إن استخدام المناشف القوية قد يتسبب في تقصف الشعر وتلف بصيلاته.
  2. الحفاظ على طول معتدل: من المفيد الحفاظ على طول الشعر متوسطًا، حيث يساعد هذا في دمج المناطق التي تصبح أرق أو أخف، ويخفي التساقط والتقصف.
  3. التخفيف من الإجهاد: يعتبر الإجهاد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، لذا من الضروري اتباع أساليب للتخفيف منه مثل ممارسة اليوغا والرياضات المسترخية.
  4. تناول غذاء متوازن: يجب الحرص على تناول طعام صحي ومتوازن يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، وتجنب الأطعمة الضارة مثل المشروبات الغازية والمنبهات.

ما لا يجب فعله:

  1. الهلع من التساقط: من الأفضل استشارة خبير في حالة تساقط الشعر المستمر، بدلاً من القلق واتباع الحلول غير المؤكدة.
  2. تجنب غسل الشعر بكثرة: يجب تجنب غسل الشعر بكثرة، والاكتفاء بغسله بشكل منتظم باستخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوع الشعر.
  3. التصفيف المفرط: ينبغي تجنب استخدام الكثير من المنتجات التجميلية والتصفيف المفرط، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الشعر وفروة الرأس.
close