اهلا اهلا بالعيد مرحب مرحب بالعيد.. موعد عيد الفطر لعام 2024 واجازات عيد الفطر لهذا العام

موعد عيد الفطر

تقترب نهاية شهر رمضان المبارك لعام 2024، ومع اقترابها تتجلى فرحة الانتظار لعيد الفطر المبارك، حيث يترقب المسلمون في مختلف أنحاء العالم قدوم هذا العيد المبارك بفارغ الصبر. يمثل عيد الفطر لحظة انتعاش وفرحة بعد شهر من التقرب إلى الله والصيام والعبادة. وتشهد الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك العديد من التحضيرات والتنظيفات والاستعدادات لاستقبال هذا العيد بفرح وسرور.

هذا العام، يُحدد المعهد القومي للبحوث الفلكية تاريخ عيد الفطر المبارك وفقاً للتقويم الفلكي، حيث من المتوقع أن تكون آخر أيام شهر رمضان في 9 أبريل المقبل، ليكون بذلك العاشر من نفس الشهر هو موعد احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك.

موعد إجازة عيد الفطر 2024

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن آخر أيام شهر رمضان ستكون في الـ 9 من أبريل القادم، وسيصادف موعد عيد الفطر المبارك فلكيًا في اليوم العاشر من نفس الشهر.

وعليه، من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك، والتي ستكون إجازة رسمية ومدفوعة الأجر، في يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وستمتد حتى الثاني عشر من نفس الشهر.

موعد صلاة عيد الفطر 2024

ووفقًا للحسابات الفلكية، من المنتظر أن تكون صلاة عيد الفطر في تمام الساعة 5:59 صباحًا بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، وسيستمر الاحتفال بالعيد حتى يوم الجمعة، حيث سيتم منح جميع موظفي الدولة إجازة رسمية خلال فترة العيد.

إجازة عيد الفطر 2024

ومن المحتمل نقل إجازة يوم الجمعة، الذي يصادف اليوم الثالث من أيام عيد الفطر، إلى يوم الأحد اللاحق، أو إعادتها إلى يوم الثلاثاء، على غرار الأعياد الرسمية التي تتزامن مع عطلات نهاية الأسبوع. وبذلك، يُتوقع أن يتمتع الموظفون بفترة إجازة تمتد لخمسة أيام متتالية في عيد الفطر.

يتميز شهر أبريل المقبل بتنوع الإجازات التي تتضمن 14 يومًا من الراحة، وتتنوع هذه الإجازات بين المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية، بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع في أيام الجمعة والسبت.

يحرص العديد من الأفراد على معرفة الإجازات الشهرية لتنظيم خططهم للرحلات والنشاطات في هذه الفترات، حيث تُعتبر هذه الإجازات فرصة للاسترخاء والترفيه، وتُمثل فترة مهمة للتواصل مع العائلة والأصدقاء.

close