بعد مارخص بيغلى تاني! زيادة كبيرة في سعر السكر هترجع الأزمة من جديد

سعر السكر 1

تشهد الأسواق تغيرات ملحوظة في أسعار المنتجات، حيث يزيد بعضها ويقل البعض الآخر. لكننا نركز هنا على سعر السكر الذي شهد تغيراً كبيراً وارتفاعاً مفاجئاً، إذ انتقل سعر السكر من النطاق القديم الذي كان يتراوح بين 25 إلى 30 جنيهاً للكيلو إلى النطاق الجديد الذي أصبح يتراوح من 30 إلى 40 جنيهاً للكيلو.

مبادرة تخفيض الأسعار

في محاولة لتخفيف العبء على المستهلكين، أعلن مجلس الوزراء عن مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية، ومن أهمها سعر ، بالإضافة إلى الزيت، والأرز، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، واللحوم، بما في ذلك الدواجن والبيض.

موسم الحصاد والمخزون الاستراتيجي

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك مخزوناً استراتيجياً كافياً من السكر يكفي حتى أبريل 2024. مع اقتراب موسم حصاد قصب السكر وبنجر السكر، من المتوقع زيادة المخزون وتعزيز الاحتياطي للسلع.

قرار جديد لتنظيم السوق

أصدرت وزارة التموين قرارات جديدة تهدف إلى ضمان تداول السكر بالسوق بشكل منظم. تتضمن هذه القرارات إلزام الشركات بتدوين بيانات محددة على عبوات وأكياس السكر، بالإضافة إلى تحديثات أسبوعية عن أسعار السلع والكميات المخزنة.

تأثير التقلبات على المستهلك

أدت التقلبات في الأسعار إلى تأثير مباشر على المستهلكين. ومع ذلك، مع المبادرات الحكومية والتدابير الجديدة، هناك أمل في تحقيق استقرار الأسعار وتخفيف العبء على المواطنين.

close