الأسعار مش ثابته.. الزيت رخص بس السكر والرز مش ناوي علي بر

اسعار ابزيت

في دوامة الحياة اليومية، نجد أن الأسعار تتغير بين صعود وهبوط، وهو ما يمكن ملاحظته في أسواق السلع الأساسية. اليوم، نستعرض معًا تلك التغيرات، والتي سجلت انخفاضًا لبعض السلع الهامة كزيت عباد الشمس والفول السائب، بينما شهدت سلع أخرى كالسكر المعبأ ارتفاعًا.

أبرز الانخفاضات في أسعار السلع

أظهرت البيانات الصادرة عن مركز معلومات مجلس الوزراء تراجعًا في أسعار عدة منتجات أساسية، حيث لوحظ انخفاض في سعر لتر زيت عباد الشمس وكذلك زيت الذرة، وهو ما يُبشر بخفض التكاليف على المستهلكين، خاصة في ظل الاستهلاك اليومي العالي لهذه المنتجات. كما شمل الانخفاض أسعار الجبن الأبيض والرومي، مما يُعد خبرًا سارًا لعشاق الأجبان.

الارتفاعات الجديدة في سلة المشتريات

على الجانب الآخر، وجدنا أن هناك ارتفاعًا في أسعار بعض السلع مثل السكر المعبأ واللحوم الطازجة. هذه التغيرات تُعد مؤشرات تتطلب الانتباه من المستهلكين، خصوصًا أولئك الذين يخططون لميزانياتهم الشهرية.

جدول بيانات السعر

دعونا نلقي نظرة تفصيلية على الأسعار المُعلنة:

السلعةال السعر الحالي التغيير
لتر زيت عباد الشمس 62.46 جنيه انخفاض 1.44 جنيه
كيلو الفول السائب 39.07 جنيه انخفاض 2.24 جنيه
كيلو الأرز المعبأ 29.06 جنيه ارتفاع 11 قرش
كيلو الدقيق المعبأ 22.38 جنيه انخفاض 84 قرش
كيلو السكر المعبأ 33.16 جنيه ارتفاع 1.29 جنيهخ

في الختام، يظل مواكبة التغيرات في الأسعار أمرًا ضروريًا لكل مستهلك. ومن المهم التنويه إلى أن هذه الأسعار قد تختلف من منطقة لأخرى داخل الجمهورية. يبقى الأمل معلقًا بأن تستمر الانخفاضات في الأسعار لتخفف العبء عن كاهل الأسر المصرية، وخصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

close