قرار عاجل من وزارة التموين | زياده كبيره في نصيب الأفراد من السلع التموينيه اعرف التفاصيل ومتضيعهاش عليك

التموين

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر لتوزيع السلع التموينية لشهر ديسمبر 2023، بدءًا من اليوم الأول من الشهر. ويشمل هذا التوزيع أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية، مع تزايد الاستفسارات حول ما يخص كل فرد في هذا الشهر. في هذا المقال، نقدم لكم كل ما يتعلق بحصة كل فرد في شهر ديسمبر 2023.

ما هو نصيب الفرد في التموين؟

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن نصيب الفرد من البطاقة التموينية يشمل زجاجة زيت سعة 800 مل وكيلو جرام من السكر. الحد الأقصى المسموح به على البطاقة هو أربع زجاجات زيت و6 كيلو جرامات من السكر. تقدم الوزارة مجموعة واسعة من السلع الأساسية الضرورية للمواطنين، ويتم توزيع هذه السلع عبر حوالي 40 ألف منفذ في جميع محافظات مصر. ومن الجدير بالذكر أن توزيع هذه السلع يبدأ من بداية ديسمبر 2023، دون أي تغييرات في الأسعار المعتادة.

أسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2023

السلعة السعر
سكر معبأ (كيلو جرام) 60 جنيه مصري
أرز معبأ (كيلو جرام) 60 جنيه مصري
زيت (زجاجة 800 مل) 30 جنيه مصري
الدقيق (كيلو حرام) 18 جنيه مصري

ما الجديد في توزيعات التموين لشهر ديسمبر 2023؟

تترقب الأسر المصرية بشغف إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تفاصيل توزيعات التموين لشهر ديسمبر 2023. يبدأ التوزيع من اليوم الأول للشهر، ويشمل أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية، موفرًا للمستفيدين مجموعة من السلع الأساسية.

تغييرات أسعار التموين وأثرها على الأفراد

في سياق متابعة التطورات الاقتصادية، شهدت أسعار السلع التموينية تغييرات ملحوظة. وقد أدى هذا التغيير، خاصة انخفاض بعض الأسعار، إلى تخفيف العبء المعيشي على الأفراد والأسر، مما ساهم في تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

close