قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم السعودية عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث ومواعيد انتهاء هذه الاختبارات

موعد امتحانات الصف الثالث في السعوديه

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول اختبارات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 هـ، وتزامن ذلك مع انشغال الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة تواريخ الامتحانات القادمة، حيث حددت الوزارة الأوقات الرسمية للاختبارات في جميع أنحاء المملكة، مما يمنح الطلاب الفرصة للتحضير الجيد للامتحانات القادمة.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثالث:

قد حُددت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثالث للعام 1445 هـ مُسبقًا، بهدف إعطاء الطلاب الوقت الكافي للتحضير الجيد، حيث يمثل الاختبار فرصة لتقييم مستوى الطلاب، ويبقى على بدء الاختبارات 53 يومًا، وتتمثل مواعيد الامتحانات كما يلي:

  • الامتحانات النصفية: ستُجرى في يوم 12 شوال، وتشمل جميع الطلاب.
  • الاختبارات العملية والشفهية: ستبدأ في 20 ذو القعدة 1445 هـ.
  • اختبارات الفصل الدراسي الثالث: ستبدأ في يوم 27 ذو القعدة وستستمر لمدة 5 أيام.

ضوابط اختبارات الفصل الدراسي الثالث:

تولي وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية اهتمامًا خاصًا بتحديد الضوابط الخاصة بالاختبارات للفصل الدراسي الثالث لعام 1445 هـ، وذلك قبيل موعد الاختبارات، وتتضمن الضوابط ما يلي:

  • إعلان مواعيد الاختبارات قبل الموعد المحدد بمدة كافية، وعدم السماح بإجراء أكثر من امتحانين في يوم واحد.
  • تسجيل الطالب الغائب عن الامتحان في نظام نور كطالب غائب.
  • عدم السماح بإعادة الاختبار في نهاية الفصل الدراسي الثالث لأي طالب قام بأداء الاختبار.
  • التأكد من صحة بيانات جميع الطلاب المدرجة في نظام نور من قبل المدرسة.
  • بالنسبة للطلاب السعوديين، يجب التحقق من صحة الاسم العربي والإنجليزي وفقًا للهوية الوطنية، أما بالنسبة للطلاب المقيمين، فيجب التحقق من صحة الاسم بالعربية والإنجليزية وفقًا لجواز السفر.

مواعيد انتهاء الفصل الدراسي الثالث:

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن بدء الفصل الدراسي الأخير وعودة الطلاب إلى المدارس كان في يوم 3 مارس 2024، ويمتد هذا الفصل لمدة أربعة عشر أسبوعًا، حيث ينتهي في يوم 10 يونيو 2024.

التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية:

بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي، يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد 12 جمادى الأولى 1445 هـ، الموافق 26 سبتمبر 2023، وينتهي في يوم الخميس 12 شعبان 1445 هـ، الموافق 22 فبراير 2024. أما الفصل الدراسي الثالث، فبدأ في يوم الأحد 22 شعبان 1445 هـ، الموافق 3 مارس 2024، وينتهي في يوم الاثنين 4 ذو الحجة 1445 هـ، الموافق 10 يونيو 2024.

close