تقلبات شديده في الطقس ليوم | البسوا تقيل الشتا راجع غشيم

طقس اليوم

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر حدوث تغيرات جوية ملحوظة في الطقس اليوم ابتداءً من يوم الأحد 19 نوفمبر 2023، مما ينذر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية. يتوقع الخبراء حدوث تقلبات سريعة ومفاجئة في الطقس، بما في ذلك احتمالية سقوط الأمطار في مختلف المناطق، مما قد يؤثر على حركة الملاحة.

تحذيرات من ظواهر جوية خطيرة

تشير خرائط الطقس اليوم إلى احتمالية تعرض البلاد لحالة جوية ممطرة وباردة، مع نشاط متوقع للرياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء. خصوصًا، مناطق القاهرة والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، ستشهد سقوط أمطار رعدية على فترات.

إجراءات الاستعداد والوقاية

نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السكان بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الظواهر الجوية المتوقعة، بهدف الحد من الآثار السلبية المحتملة.

توقعات الطقس ليوم الخميس 16 نوفمبر

بالنسبة ليوم غد الخميس، تتوقع الهيئة أن يكون الطقس اليوم معتدل الحرارة نهارًا في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع حرارة معتدلة في شمال الصعيد وجنوب سيناء. أما في الليل، فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا في بداية الليل ومائلًا للبرودة في نهايته في شمال البلاد وشمال الصعيد، ولطيف في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الشبورة المائية والأمطار

من المتوقع أيضًا تكون الشبورة المائية في الصباح، قد تكون كثيفة على بعض الطرق، خاصة القريبة من المسطحات المائية والمناطق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة البحرين الاحمر والمتوسط

تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 متر ورياح سطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فتكون حالته خفيفة إلى معتدلة أيضًا، مع ارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 متر ورياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة للطقس اليوم

المدينة الحرارة العظمى الحرارة الصغرى
القاهرة 27 19
6 أكتوبر 28 18
بنهــــا 27 19
دمنهور 26 18
وادى النطرون 27 18
كفر الشيخ 26 19
المنصورة 26 19
close