بعد مرور سنوات.. عاصفة التنين تضرب مصر مره اخرى وتوقعات لطقس اليوم تصيب الجميع بالقلق

طقس اليوم 1أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تحذيراتها من تقلبات جوية ملحوظة خلال الساعات القادمة، حيث يتوقع أن تغمر الأمطار الغزيرة والعواصف الترابية مناطق عدة في البلاد. الطقس في القاهرة، خاصة، يشهد تحولًا ملحوظًا نحو الأجواء الشتوية، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة.

امطار شديدة في بعض المناطق

وفقًا لصور الأقمار الصناعية، من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري، مما يصاحبه هطول أمطار متفاوتة الشدة في مناطق متفرقة.

أعلنت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن توقعات بعاصفة ترابية تضرب مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية، مع إمكانية تأثيرها على مدن القناة مع مرور الوقت.

عاصفة التنين هل تضرب مصر مرة اخرى؟

فيما يتعلق بـ”عاصفة التنين”، التي تعرضت لها مصر في مارس 2020، أكدت الدكتورة منار غانم من الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه لا توجد توقعات بتكرار هذه العاصفة خلال الفترة الحالية.

الأرصاد تشير إلى أن الحالة الجوية اليوم الأحد تمثل ذروة عدم الاستقرار بسبب تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط. ومن المتوقع أن تشهد البلاد غدًا الاثنين استمرار سقوط الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح.

تحث الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الأحوال الجوية، مشيرة إلى أهمية متابعة التحديثات الجوية المستمرة للحفاظ على سلامتهم.

الاستعدادات المهمة للتعامل مع التقلبات الجوية

في ظل هذه التحذيرات، تعمل الجهات المعنية على تعزيز الاستعدادات لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة. تشمل هذه الإجراءات تأمين البنية التحتية الحيوية، مثل شبكات الكهرباء والمياه، والتأكد من جاهزية فرق الطوارئ للتدخل السريع في حالات الأمطار الغزيرة والعواصف.

توصيات الأرصاد للمواطنين والسائقين

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توصياتها للمواطنين وخاصة السائقين لتوخي الحذر أثناء القيادة، مشددة على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة المرورية، واستخدام الأضواء الضرورية في الأجواء الممطرة والمغبرة لتجنب الحوادث.

التأثيرات المحتملة على الحياة اليومية والتنقل

من المتوقع أن تتأثر الحياة اليومية وحركة التنقل بشكل ملحوظ بسبب هذه الأحوال الجوية. قد تشهد بعض المناطق اضطرابات في المواصلات العامة والخدمات، بما في ذلك القطارات والرحلات الجوية، وقد تتأثر أيضًا شبكات الاتصالات والإنترنت.

close