اعلان وزارة الصحه عن ايام توافر التطعيمات للأطفال واماكن التطعيم المتاحه | متقلقيش من الوقت

التطعيمات

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن توفر خدمة تطعيم الأطفال في أكثر من 5 آلاف وحدة صحية على مستوى الجمهورية. تتم هذه الخدمة طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً، مما يوفر المرونة لأولياء الأمور لاختيار الوقت المناسب لهم.

نطالب الأهالي بالاهتمام برعاية اطفالهم

تؤكد الوزارة على أهمية التزام أولياء الأمور بالجدول الزمني المحدد لتطعيمات أطفالهم، حيث توفر جميع التطعيمات الروتينية دون أي نقص، وهي ضرورية للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية وتعزيز مناعة الأطفال.

في حال تأخر أو تخلف الطفل عن موعد التطعيم، يُشدد على ضرورة التواصل مع الوحدة الصحية المختصة أو الاتصال بالخط الساخن للوزارة لتحديد موعد بديل، مما يضمن استمرارية الرعاية الصحية للطفل.

لا تقلقي من تلك الاعراض الجانبيه للتطعيم

كما تنبه الوزارة إلى الأعراض الجانبية الشائعة التي قد تظهر على الطفل بعد التطعيم، مثل ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، احمرار أو تورم في موضع التطعيم، والتي عادة ما تزول خلال يومين دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، مع التأكيد على أهمية راحة الطفل خلال هذه الفترة.

التطعيمات الروتينية وأهميتها في الوقاية من الأمراض

تحرص وزارة الصحة على توفير جميع التطعيمات الروتينية الضرورية للأطفال، وذلك للحفاظ على صحتهم ووقايتهم من الأمراض المعدية. تتضمن هذه التطعيمات لقاحات ضد العديد من الأمراض الخطيرة مثل الحصبة والدرن وشلل الأطفال، وتعتبر خط الدفاع الأول لحماية الأطفال وتعزيز مناعتهم.

دور الأهالي في التزام المواعيد والتوعية

يعتبر دور الأهل في التزام المواعيد المحددة لتطعيمات أطفالهم أساسيًا لضمان الوقاية المثلى. كما أن التوعية بأهمية هذه التطعيمات ومتابعة الجدول الزمني لها يلعب دورًا هامًا في تحقيق أهداف الصحة العامة. تشجع الوزارة الأهالي على استفساراتهم والاستعلام عن أي معلومات تتعلق بالتطعيمات عبر المنصات الرسمية والخط الساخن.

الرعاية الصحية المستمرة للأطفال

تسعى وزارة الصحة إلى ضمان توفير الرعاية الصحية المستمرة لجميع الأطفال في مصر. تشمل هذه الرعاية ليس فقط التطعيمات الروتينية، ولكن أيضًا الفحوصات الدورية والاهتمام بالصحة العامة للطفل. تقدم الوحدات الصحية خدماتها بجودة عالية وبطريقة تضمن سلامة وصحة الأطفال في جميع المراحل العمرية.

close