لو واجهتك مشكلة متقلقش | باب التظلم في تكافل وكرامة فتح قدم التظلم وهتاخد فوق حقك

تظلم تكافل وكرامة

يُعد برنامج تكافل وكرامة أحد أبرز برامج الدعم الاجتماعي في مصر، الذي يهدف إلى توفير الحماية للأسر الأكثر احتياجًا. ومع ذلك، قد يواجه بعض المستفيدين مواقف تستدعي التظلم. في هذه الحالات، يُمنح المستفيدين الحق في تقديم تظلماتهم إلى وزارة التضامن الاجتماعي للتعبير عن أي مظالم أو شكاوى قد يكونون قد واجهوها.

كيفية تسجيل التظلم إلكترونياً

يتيح البرنامج للمستفيدين تسجيل التظلمات إلكترونيًا عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي. يبدأ هذا الإجراء بزيارة الموقع، ثم النقر على خيار “تسجيل شكوى”، ومن ثم اختيار نوع الشكوى وإدخال البيانات الشخصية الضرورية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف المحمول. يجب أن يتضمن وصف الشكوى تفاصيل دقيقة ومختصرة قبل الضغط على زر “إرسال”.

التسجيل الشخصي للتظلمات

كخيار بديل، يمكن للمستفيدين التوجه شخصيًا إلى إدارة التضامن الاجتماعي في محافظاتهم لتسجيل التظلمات. هذه الطريقة تتطلب حضور المستفيد شخصيًا وتقديم نفس المعلومات المطلوبة إلكترونيًا.

نصائح لتسجيل التظلم بنجاح

من الضروري تقديم المعلومات بشكل دقيق وواضح، سواء كان التسجيل إلكترونيًا أو شخصيًا. ينبغي على المستفيد التأكد من تضمين جميع المعلومات الرئيسية في الشكوى والحرص على الوضوح والاختصار. كما يُنصح بأخذ نسخة من التظلم المسجل عند التقديم الشخصي.

في النهاية، يجب على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أن يدركوا حقهم في تسجيل التظلمات في حالة التعرض لأي مشكلات أو إهمال. إذا شعرت بأن حقوقك لم تُراعى بشكل كافٍ، فلا تتردد في تقديم تظلمك بالطرق المذكورة أعلاه.
close