مفاجأه في طقس اليوم اجواء شتوية مستنيينها من زمان | برد ومطر في كل حته

الطقس اليوم 2

بعد يومين من انخفاض مستويات الرؤية الأفقية في أنحاء متفرقة من مصر، تشهد القاهرة والمحافظات اليوم تحسناً ملحوظاً في الرؤية. يعود هذا التحسن إلى تأثير الرياح الشمالية الغربية التي بدأت بالهبوب، ما يساهم في تنقية الجو من الأتربة والضباب.

انخفاض درجات الحرارة

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة سجلت انخفاضاً ملحوظاً اليوم مقارنةً بالأمس، حيث يسود طقس لطيف نهاراً على معظم المناطق. تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة حول 22 درجة مئوية، ما يشير إلى بداية ملموسة لتغير الفصول.

توقعات بأمطار خفيفة

هناك فرص لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر. يُتوقع أن يصل ارتفاع الموج إلى ما بين 3 و4 أمتار في البحر المتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم

المنطقة العظمى الصغرى
القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 15
السواحل الشمالية 20 14
جنوب سيناء 26 17
شمال الصعيد 23 11
جنوب الصعيد 27 15

الطقس في الأيام المقبلة

من المتوقع أن تستمر الشبورة المائية خلال الأيام القادمة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة، خاصةً في المناطق القريبة من المسطحات المائية. كما يتوقع نشاط الرياح على فترات متقطعة في بعض المناطق.

في ظل هذه التقلبات الجوية، يُنصح الأفراد باتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصةً أثناء القيادة في الصباح الباكر حيث تكون الشبورة المائية كثيفة في بعض الأحيان. كما يُنصح بارتداء ملابس مناسبة للتغيرات الطفيفة في درجات الحرارة، خصوصًا خلال الفترة المسائية والليلية. تعتبر هذه النصائح جزءًا من الاستعدادات اليومية التي تساعد في تجنب أي مفاجآت قد تنجم عن التغيرات المناخية السريعة التي تشهدها البلاد.

close