استقرار شديد في سوق الدواجن اليوم في مصر ومفاجأه في سعر البيض وانتاجه المصري

سعر الفراخ والبيض 2

شهدت أسواق الدواجن المصرية استقرارًا ملحوظًا في الأسعار خلال اليوم الأربعاء، وذلك في ظل التغيرات الاقتصادية المستمرة. تعكس هذه الاستقرارية نمطًا هامًا في سوق الدواجن، حيث تبقى الأسعار ثابتة في البورصات الرئيسية ومحلات التجزئة على حد سواء.

تفاصيل أسعار الدواجن

وفقًا لآخر التحديثات، بلغ سعر الدواجن في البورصة الرئيسية حوالي 65 جنيهًا مصريًا للكيلو الواحد. فيما تشهد محلات التجزئة زيادة طفيفة في الأسعار تتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات مصرية.

أسعار مختلف أنواع الدواجن

تتنوع أسعار الدواجن بحسب نوعها، حيث يتراوح سعر لحوم أمهات الدواجن البيضاء بين 60 و62 جنيهًا للكيلو في محلات التجزئة، بينما يصل سعر الدواجن البلدي إلى 120 جنيهًا، والساسو بـ100 جنيه. أما البط البلدي فيسجل 100 جنيه.

أسعار البانيه والكتاكيت

تتنوع أسعار البانيه والكتاكيت، حيث يتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 25 و26 جنيهًا، والكتكوت الساسو بين 20 و21 جنيهًا. في حين يتراوح سعر البانيه بين 160 إلى 180 جنيهًا.

تحديثات أسعار البيض

فيما يخص البيض، سجل سعر البيض الأبيض نحو 115 جنيهًا للكرتونة، ويصل للمستهلك بـ125 جنيهًا. البيض الأحمر والبلدي يشهدان أسعارًا مشابهة، مع وصول سعر البيض البلدي للمستهلك بـ155 جنيهًا.

الإنتاج المصري من بيض المائدة

تعد مصر من الدول الرائدة في إنتاج بيض المائدة، حيث يبلغ الإنتاج نحو 14 مليار بيضة سنويًا، ما يمثل دورًا هامًا في تلبية الطلب المحلي والإقليمي على هذه السلعة الأساسية.

يُظهر استقرار أسعار الدواجن في الأسواق المصرية مدى الجهود المبذولة لضمان توازن العرض والطلب، مما يعكس صورة إيجابية للقطاع الغذائي في مصر. يبقى مراقبة التغيرات السعرية مهمة للغاية لتحليل الاتجاهات الاقتصادية والتخطيط المستقبلي.

close