متفوتش الفرصه | يمكنك معرفة اللجنه الإنتخابيه للإنتخابات الرئاسية 2023\2024 من هنا خطوه بخطوه

معرفة اللجنه الإنتخابيه

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، يزداد البحث والتساؤل حول كيفية المشاركة في هذا الحدث الهام. سنوضح في هذه المقالة كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية وأهم المعلومات حول الانتخابات.

كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

للتحقق من مكان لجنتك الانتخابية، يمكنك زيارة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات. ستحتاج إلى إدخال رقمك القومي المكون من 14 رقمًا للحصول على التفاصيل الخاصة بك.

أماكن التصويت واللجان

تم تخصيص 9376 مركز اقتراع، تشمل 11631 لجنة فرعية. ستجد هذه اللجان في المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية. ولضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة، تم الاستعانة بـ 15 ألف قاضٍ للإشراف على هذه اللجان.

المرشحون ورموزهم

يتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، وهم: عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، فريد زهران (رمز الشمس)، عبدالسند يمامة (رمز النخلة)، وحازم عمر (رمز السلم).

تواريخ الانتخابات

تبدأ الانتخابات بعد غدٍ الأحد، 10 ديسمبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023.

أهمية المشاركة في الانتخابات

تعتبر المشاركة في الانتخابات الرئاسية ليست فقط حقاً دستورياً لكل مواطن، ولكنها أيضاً واجب وطني يعكس حرص المواطنين على مستقبل بلدهم. فالتصويت يمنح كل فرد الفرصة ليكون جزءاً من العملية الديمقراطية ويسهم في تشكيل القرارات التي تؤثر على الحياة اليومية. لذلك، نشجع كل مواطن على استغلال هذه الفرصة والمشاركة بفعالية في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

close