زيادة عدد اكياس السكر علي التموين لكل فرد | افرحوا يامصريين السكر موجود

سعر السكر 6

في خطوة تعكس حرص الحكومة المصرية على دعم مواطنيها، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤخرًا بزيادة الكمية المخصصة من السكر على بطاقات التموين. منذ الإثنين الماضي، تضاعفت حصة السكر من كيلوجرام واحد إلى اثنين لكل فرد مسجل على البطاقة، في استجابة لاحتياجات الأسر الأكبر.

تخفيف العبء المالي وتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة

تأتي هذه الخطوة في ظل الزيادات الأخيرة في أسعار السكر، حيث سجل سعر الكيلوجرام 27 جنيهًا مصريًا، مقارنة بـ 40.2 جنيه في الأسواق العادية. هذا القرار يعكس جهود الوزارة في تخفيف العبء المالي على المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة.

تعزيز الدعم الحكومي وتحسين الظروف المعيشية

بحسب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يعد هذا التوجيه الوزاري رقم 31 الصادر في 7 ديسمبر 2023، جزءًا من سلسلة قرارات تهدف إلى ضمان توفير السكر الحر في المنافذ التموينية على نطاق واسع.

دور البطاقات التموينية في تحقيق العدالة الاجتماعية

في ظل هذه التطورات، يبرز دور البطاقات التموينية كأداة فعالة في تحقيق العدالة الاجتماعية. إذ تعمل هذه الزيادة في حصة السكر على تخفيف الأعباء المالية للأسر ذات الدخل المحدود، خاصة وأن السكر يُعد من السلع الأساسية التي لا غنى عنها في كل منزل. يعكس هذا القرار حرص الحكومة على الاستجابة للمتغيرات الاقتصادية وتقديم الدعم اللازم لضمان حياة كريمة لكافة المواطنين.

استراتيجية تحسين جودة المنتجات وتعزيز الرفاهية الاقتصادية

إضافة إلى ذلك، يُعتبر السكر الحر جزءًا من استراتيجية أوسع لتحسين جودة المنتجات المتاحة للمواطنين. تأمل الوزارة من خلال هذه الخطوات تعزيز ثقة المستهلكين في نظام التموين وتوفير خيارات أكثر تنوعًا وجودة. هذه الإجراءات تسهم في تقديم حلول عملية لمواجهة تحديات السوق، وتمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الاقتصادية في مصر.

close