سرعة نت اكتر ب10 اضعاف | 5G في مصر قريب جدا! اعرف امتي تحول للجيل الخامس بسرعه

شبكه الجيل الخامس في مصر
شبكة الجيل الخامس 5G تعتبر تطورًا رائدًا في مجال الاتصالات اللاسلكية للهواتف المحمولة، حيث تتميز بسرعات تحميل فائقة وقدرات فائقة مقارنةً بالأجيال السابقة. في حدث فريد من نوعه في مصر، أعلن رئيس الوزراء عن منح رخصة تشغيل لخدمات الجيل الخامس لشبكة الهاتف المحمول للشركه المصرية للاتصالات، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمدة 15 عامًا.

مميزات شبكة الجيل الخامس 5G

هذه الخطوة تأتي في إطار التزام الحكومة بتوفير التكنولوجيا الحديثة للمؤسسات والأفراد في مصر. بعد إعلان تشغيل الخدمة، يمكننا الآن استعراض بعض المميزات البارزه لشبكة الجيل الخامس:

  • سرعة استثنائية: تصل سرعة شبكة الـ5G إلى 10 جيجابايت في الثانية، مما يسمح بتنزيل المحتوى بشكل أسرع من أي وقت ، مثل تحميل الأفلام بفاصل زمني أقل.
  • زمن الاستجابة القصير: يصل زمن الاستجابة في شبكات الجيل الخامس إلى جزء واحد من الثانية فقط، مما يقلل من تأخير الاتصال بشكل كبير مقارنة بالأجيال السابقة.
  • عرض نطاق ترددي متسع: يتيح تشغيل الشبكة في نطاق أوسع من التردد زيادة العرض النطاقي، حيث يصل الطيف الراديوي إلى 100 ميجاهرتز.
  • دعم لعدد كبير من الأجهزة: تستوعب الشبكة عددًا كبيرًا من الأجهزة، حيث تستطيع دعم أكثر من مليون جهاز في كل كيلومتر مربع. بهذه الخطوة، تسهم مصر في تحقيق التطور التكنولوجي وتجعل الفوائد الكاملة للتقنية المتطورة متاحة للمواطنين والشركات في البلاد.

الفرق بين شبكة الـ5G والـ4G

تختلف شبكة الجيل الرابع أنها أقل في السرعة حيث تقل سرعتها عن شبكة الجيل الخامس بعشرة أضعاف، وأما بالنسبة لزمن الاستجابة في شبكة الجيل الرابع فيصل إلى 200 مللي ثانية، وأما بالنسبة للنطاق الترددي فيصل إلى 3 جيجا هرتز فقط، وتدعم شبكة الجيل الرابع من 200 إلى 400 جهاز اتصال فقط لكل خلية اتصال.
close