استثمر فلوسك في بنوك السعوديه بنسبة امان ١٠٠٪ .. ارتفاع كبير في ارباح الاستثمارات فيي البنوك بشكل قياسي

استثمر فلوسك في بنك في السعودية

كشفت البيانات الصادرة اليوم من البنك المركزي السعودي عن تحقيق أرباح البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية مستوى قياسيًا ملحوظًا، حيث بلغت 77.4 مليار ريال قبل خصم الزكاة والضرائب خلال عام 2023. يأتي هذا الإنجاز رغم ضغط التمويل الناتج عن الفائدة المرتفعة.

ارباح البنوك في ارتفاع كبير :

تظهر البيانات أيضًا أن أرباح البنوك في المملكة قد ارتفعت بشكل ملحوظ على مدى السنوات السابقة، حيث سُجلت حوالي 50.32 مليار ريال في عام 2019، و38.7 مليار ريال في عام 2020، و53.88 مليار ريال في عام 2021.
مع هذا الارتفاع الكبير في أرباح البنوك السعودية، يبرز دور القطاع المصرفي كعامل أساسي في دعم الاستقرار الاقتصادي. تعزز هذه النتائج التفاؤل حيال القدرة القوية للبنوك على التكيف مع التحديات المالية والاقتصادية العالمية.

ارباح الربع الاخير من العام في تطور كبير :

وفيما يتعلق بالربع الأخير من عام 2023، أظهرت البيانات زيادة بنسبة 6.1% في أرباح البنوك، حيث بلغت 19.15 مليار ريال قبل خصم الزكاة والضرائب، مقارنةً بأرباح قدرها 18.05 مليار ريال في نفس الفترة من عام 2022.

النمو في القطاع المصرفي هدف اساسي للسعوديه :

من الجدير بالذكر أن النمو الإيجابي في الأرباح يعزز الثقة في القطاع المصرفي السعودي، مما يعكس التوجهات الإيجابية في الأداء المالي والقدرة على تحقيق الاستدامة. هذا، بدوره، يشير إلى الاستمرار في جذب الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.

close