اخيرا..الارصاد الجويه اعلنت عن موعد انتهاء موجة البرد

موعد انتهاء موجة البرد 1

يتساءل المواطنين بشكل كبير حول معرفة متى موعد انتهاء النواه وموعد تحسين حالة الطقس وتنتهي نوة الكرم التي اجتاحت الإسكندرية والعديد من المحافظات الساحلية، متسببة في حدوث موجة باردة وهطول أمطار غزيرة، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين.

موعد انتهاء موجة البرد

فيما يتعلق بانتهاء الفترة الباردة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقيت تحسن الأحوال الجوية وانتهاء فترة الكرم الحالية في مناطق السواحل الشمالية. سيشهد الأسبوع القادم استمرار الموجة الباردة التي استمرت لعدة أيام، حيث ستتحول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالثلوج إلى أمطار متوسطة. ومن المتوقع أن يكون يوم الجمعة الموافق 9 فبراير هو آخر يوم لفترة الكرم، حيث ستشهد المحافظات الواقعة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري هطول أمطار غزيرة بنسبة 60%. وبعد ذلك، ستتدنى نسبة الهطول تدريجياً.

نصائح الاستعداد للطقس البارد والاعتناء بالصحة

في ظل التغيرات الجوية، يصبح التكيف مع الطقس البارد أمرًا حيويًا للحفاظ على الصحة والراحة. يمتلك جسم الإنسان آلياته الخاصة لمواجهة البرد، ولكن يمكن تحسين هذا التكيف باتباع بعض النصائح الفعّالة:

ارتداء الملابس الدافئة:

يُنصح بارتداء طبقات من الملابس للحفاظ على الحرارة الجسدية. يمكن ارتداء قطع خارجية مثل السترات الثقيلة والقبعات لمنع فقدان الحرارة.

شرب المشروبات الساخنة:

يعد تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي والقهوة، وسيلة فعّالة للحفاظ على درجة حرارة الجسم. يُفضل تناولها بانتظام خلال الأيام الباردة.

تحكم في درجة حرارة الغرفة:

يُنصح بضبط درجة حرارة الغرفة لضمان راحة الجسم. يمكن زيادة استخدام الأفران أو الأجهزة الكهربائية للتدفئة في المنازل.

النظافة الشخصية:

يجب الانتباه للنظافة الشخصية، مثل غسل اليدين بانتظام، خاصةً بعد العودة إلى المنزل وقبل تناول الطعام، للوقاية من الأمراض المعدية.

تجنب لمس الوجه:

يُفضل تجنب لمس العينين والأنف والفم باليدين مباشرةً، خاصةً إذا لم تكن اليدين نظيفة، للوقاية من انتقال الجراثيم.ضمان الراحة والنوم الكافي:

يسهم الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم (لا يقل عن 8 ساعات) في دعم جهاز المناعة والحفاظ على الصحة العامة.باتباع هذه النصائح، يمكنك تعزيز استعدادك للتعامل مع الطقس البارد وضمان راحتك وصحتك في هذه الظروف.

close