موعد انتهاء موجة البرد في مصر.. هانت وهنرجع نصيف تاني!

موعد انتهاء حالة الطقس البارد

تتعرض البلاد حاليًا لأجواء شديدة البرودة، مصحوبة بنزول أمطار غزيرة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية. يثير هذا الوضع استفسارات المواطنين حول انتهاء موجة البرد لعام 2024 وتحسن الظروف الجوية.

موعد انتهاء موجة البرد

تقوم هيئة الأرصاد بتوضيح موعد انتهاء موجة البرد لهذا العام، حيث من المتوقع أن يشهد مطلع الأسبوع المقبل تحسنًا ملموسًا في درجات الحرارة. ومن المتوقع أيضًا ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة العظمى، حيث ستعاود الحرارة تسجيل ما بين 18 إلى 19 درجة مئوية في القاهرة والسواحل الشرقية والغربية، بينما تتراوح ما بين 20 إلى 23 درجة مئوية في جنوب سيناء.

موعد تحسين حالة الطقس

وفيما يتعلق بتحسن حالة الطقس، تشير توقعات الأرصاد إلى أن بداية الجمعة المقبلة، الموافقة لتاريخ 9 فبراير الجاري، ستشهد نهاية للأجواء الباردة، وتحسنًا في الحالة الجوية. وتنوه الهيئة بأن المحافظات الواقعة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ستشهد هطول أمطار غزيرة بنسبة تصل إلى 60%، ومن ثم يتوقع أن تتراجع نسبة الهطول تدريجيًا.

حالة الطقس غدا

طقس يوم غد، الأحد 4 نوفمبر، يتوقع أن يكون باردًا جدًا في بعض المناطق، حيث تتسم الأجواء بالبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين تكون مائلة للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وفيما يتعلق بالليالي، يُتوقع أن تكون الأجواء شديدة البرودة على معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

حالة الامطار غدا

وفيما يتعلق بحالة الطقس ليلاً يوم الأحد 4 فبراير 2024، تشير هيئة الأرصاد إلى تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا، قد تتسبب في تساقط حبات البَرَد في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه بشكل متقطع.
وتشير الهيئة أيضًا إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، وتمتد بشكل خفيف إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

close