رمضان جانا وفرحنا به بعد غيابه.. اعلان موعد اول ايام شهر رمضان المبارك وعدد ايامة لهذا العام

موعد اول ايام رمضان

يتسائل العديد من المواطنون، عن معرفة موعد ظهور هلال شهر شعبان وبداية شهر رمضان في عام 2024. يتم تحديد هذا الأمر بواسطة دار الإفتاء المصرية، ويعتمد على الحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية.

من المقرر أن تقوم دار الإفتاء المصرية بتحري هلال شهر شعبان بعد مضي 7 أيام، وتحديدا في العاشر من شهر فبراير الجاري لعام 2024.

موعد هلال شهر شعبان وأول أيام رمضان

في إطار حسابات الفلك وتحديد مواعيد الأحداث الدينية، يظهر هلال شهر شعبان ويبدأ شهر رمضان وفقًا للتقاويم الفلكية. وبناءً على التحليلات، من المقرر أن يظهر الهلال المبارك لشهر شعبان ويكون أول أيام شهر رمضان مباشرة بعد الاقتران، والذي من المقرر أن يحدث في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة ، وذلك يوم السبت 29 من شهر رجب لعام 1445 هـ، الموافق 10 فبراير 2024.

ويُتوقع أن يستمر الهلال الجديد لمدة 39 دقيقة بعد غروب الشمس في يوم الرؤية. وفيما يتعلق بتحديد بداية شهر رمضان،يتبين من  التقويم الفلكي أن اول شهر شعبان سيكون فلكيًا يوم الأحد الموافق،11 فبراير 2024، وبناءً على الإمساكية المحسوبة، يبدأ شهر رمضان بالتزامن مع يوم الاثنين اموافق، 11 مارس المقبل.

ما هو عدد أيام شهر رمضان لعام 2024؟

ومن بين التساؤلات الكثيرة حول فترة شهر رمضان 2024، والتي تتساءل عن مدى استمراره لمدة 30 يومًا كاملة أم 29 يومًا، يُظهر الحساب الفلكي أن الشهر الفضيل سيكون مدته 30 يومًا لهذا العام الهجري 1445. وفقًا لحسابات الفلك، يتبقى حوالي 36 يومًا تقريبًا على بداية شهر رمضان 2024.

أطول أيام الصيام في شهر رمضان 2024

وفقًا لإمساكية شهر رمضان 2024 التي قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بإعدادها، يظهر أن أطول أيام الصيام في هذا الشهر ستكون يوم الثلاثاءالموافق 9 أبريل، والذي يوافق اخر يوم في الشهر الفضيل . في تلك الفترة، يستمر وقت الصيام لمدة 14 ساعة و14 دقيقة.

اعاده الله على الامه الاسلامية بالخير واليمن والبركات

close