زياده كبيره في شهادات الادخار في البنوك المصريه هتحفظلك قيمة فلوسك وتزودها الضعفين

 

زياده كبيره في شهادات الادخار في البنوك

بعد قرار اللجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها بتاريخ 1 فبراير 2024، شهدت شهادات الادخار في البنوك المصرية تغييرات هامة في العوائد. تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، وبذلك وصلت العائدات إلى 21.25%، 22.25% و21.75% على التوالي.

اثر القرار غلي عوائد الشهادات :

هذا القرار أثر مباشرة على عائد شهادات الادخار المتغيرة في البنوك، حيث ارتفعت العوائد بنسبة 2%، وأبرزها كان في بنكي الأهلي المصري وبنك مصر، حيث ارتفعت إلى 21.5%، مقارنة بـ 19.5% السابقة.

شهادة ادخار مميزه :

من بين الشهادات الادخارية المتغيرة التي شهدت زيادة بارزة، تأتي “الشهادة البلاتينية” لبنك الأهلي المصري بعائد متغير يبلغ 21.5% لمدة 3 سنوات. يتم صرف العائد على هذه الشهادة كل 3 شهور، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمستثمرين الذين يسعون للحصول على عوائد دورية.

زيادة كبيره في شهادات الإدخار :

بالإضافة إلى ذلك، شهادة بنك مصر الثلاثية أيضًا زادت إلى 21.5% بعد تطبيق قيمة الفائدة المقررة. يمكن صرف عوائدها بطريقتين: الأولى بعائد شهري والثانية بعائد ربع سنوي، مما يتيح للمستثمرين اختيار الخيار الذي يتناسب مع احتياجاتهم. يجب أن يأخذ المستثمرون في اعتبارهم أن هذه الزيادة في العائدات تأتي كرد فعل تلقائي على قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة. لذلك، يفضل فهم التغييرات الحالية في الأسعار والفوائد لضمان اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

close