الحق احجزلك شقة احلامك! شقق “دارة” عامله خصم على الشقق.. ادفع 15% واستلم شقتك جاهزه

شقق اسكان دارة

أعلن المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، عن إطلاق شقق جديدة ضمن مشروع “داره” للإسكان الاجتماعي في عدد من المحافظات. تتميز هذه الوحدات بخصم يصل إلى 8% في حال الدفع نقدًا، وتأتي جاهزة للسكن بكامل التشطيبات.

وفي مداخلته بإحدى البرامج التلفزيونية، أكد صديق أنه لا توجد شروط أو قيود للتقديم على شقق مشروع “داره” في المحافظات، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين حصلوا على شقق سكنية من الحكومة مؤهلون للتقدم لشراء الوحدات في مشروع “داره”.

مساحة شقق اسكان دارة

وبالنسبة لمساحات الشقق، أشار الخط الساخن للصندوق إلى أن متوسط مساحة الوحدات في مدينة نصر تبلغ 182 مترًا مربعًا، تتكون من 3 غرف نوم و3 حمامات، مع تشطيبات سوبر لوكس، ومن المتوقع تسليم الشقة للعميل خلال فترة لا تتجاوز عامين.

أسعار وأنظمة سداد شقق صندوق التنمية الحضرية داره

وفيما يتعلق بأسعار الشقق، أوضح أنها تتراوح بين 760 ألف جنيه و4 ملايين و640 ألف جنيه، مع إمكانية الدفع بمقدم 15% من قيمة الوحدة عند الحجز، وتقسيط باقي قيمة الشقة على مدى 5 سنوات بدون فوائد.

وفي حال سداد سعر الوحدة كاملًا (كاش) يتم خصم 8% من قيمة الوحدة.

طريقة حجز الشقق في مشروع “داره” التابع لصندوق التنمية الحضرية

يسهل صندوق التنمية الحضرية التواصل مع المواطنين الراغبين في حجز الشقق في مشروع “داره” من خلال توفير رقم خط ساخن مخصص للمشروع والذي هو 15444. يهدف ذلك إلى توفير وسيلة سهلة للاستفسار والاستعلام عن جميع التفاصيل المتعلقة بالمشروع، بما في ذلك طرق الدفع والتسهيلات المتاحة.

ملاحظات هامة عن حجز الشقق في مشروع “داره”:

  • يتم الحجز عن طريق الاتصال بالرقم المختصر 15444 أو زيارة مكاتب الحجز في مقرات المشروعات.
  • يجب تحويل أو إيداع مقدمات التعاقد في حسابات الصندوق بفروع بنك القاهرة لإتمام عملية الحجز.
  • لا يتم استلام أي مصروفات نقدية من العملاء من أجل خدمة الحجز أو المعاينات من أي جهة أو وسيط، بموجب أي مسمى.

بتلك الطريقة، يسعى صندوق التنمية الحضرية إلى تسهيل عملية حجز الوحدات السكنية في مشروع “داره” وتوفير بيئة موحدة وشفافة للمواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة السكنية.

موعد طرح شقق الإسكان لمنخفضي الدخل

تم الإعلان عن موعد طرح شقق الإسكان لفئة منخفضي الدخل، وفقًا لمصادر في وزارة الإسكان التي تحدثت لـ “العقارية”. يجري الآن التحضير لإطلاق جديد لوحدات سكنية ضمن مبادرة “سكن كل المصريين” التي أطلقتها الرئاسة. تتراوح مساحات الوحدات المعلنة بين 75 و90 مترًا.
ووفقًا لتصريحات سابقة لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور وليد عباس، في لقاء على برنامج “هنا الجمهورية الجديدة” مع الإعلامية منى العمدة على قناة النهار، فإن هذا الطرح سيشمل آلاف الوحدات السكنية للفئات المحدودة ومنخفضة الدخل ضمن المبادرة الرئاسية لتوفير سكن لكل المصريين. وشدد على ضرورة تعزيز الجهود في تنفيذ المشروع والاهتمام بالمشروعات الوطنية في جميع المدن الجديدة.

close