الجو هيبقى نار.. الارصده كشفت عن حالة الطقس غدا لثاني يوم من شهر رمضان

حالة الطقس غدا

ستشهد مناطق مختلفة في البلاد حالة جوية متباينة غدًا، حيث يتوقع أن تكون الأجواء حارة نسبيًا في بعض المناطق، بينما قد تكون مائلة للبرودة في مناطق أخرى خلال فترة الليل. تتأثر القاهرة والمناطق القريبة منها برياح معتدلة، مع احتمالية تشكل الشبورة المائية في بعض الطرق، في حين قد تشهد المناطق الشمالية حالة جوية مائلة للحرارة نهارًا ومائلة للبرودة ليلاً.

حالة الطقس غدا

تكون حالة الطقس غدًا الثلاثاء محملة بأجواء حارة نهارًا، مع تحولها إلى مائلة للبرودة ليلاً، وتتسم الرياح بالمعتدلة على القاهرة والوجه البحري.

يظهر صباحًا تشكل شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

أما على السواحل الشمالية، فإن حالة الطقس تميل إلى الحرارة نهارًا، مع انخفاضها ليلاً، وتكون الرياح معتدلة. كما تشهد بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الغربية والشرقية تكون شبورة مائية صباحًا.

في سيناء، تكون الأجواء حارة نهارًا، مائلة للبرودة ليلاً، وتهب رياح معتدلة. بينما يسود طقس حار نهارًا في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع تميل الأجواء إلى البرودة ليلاً، ورياح معتدلة.

شمالًا وجنوبًا في الصعيد، يسود طقس حار نهارًا، يميل إلى البرودة ليلاً، وتكون الرياح معتدلة.

درجات الجرارة المتوقعه غدا

  • فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، تصل في القاهرة إلى 28 درجة مئوية كحد أقصى و17 درجة مئوية كحد أدنى. بينما تسجل الإسكندرية 25 درجة مئوية كحد أقصى و14 درجة مئوية كحد أدنى.
  • أما في دمنهور، فتصل درجة الحرارة العظمى إلى 28 درجة مئوية والصغرى إلى 17 درجة مئوية،
  • بينما تسجل مدينة سيوة 25 درجة مئوية كحد أقصى و14 درجة مئوية كحد أدنى.
  • في أسوان، تسجل درجة الحرارة العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية،
  • بينما تسجل قنا 32 درجة مئوية كحد أقصى و15 درجة مئوية كحد أدنى.
  • في الأقصر، تسجل درجة الحرارة 33 درجة مئوية كحد أقصى و16 درجة مئوية كحد أدنى،
  • فيما تسجل محافظة سوهاج 31 درجة مئوية كحد أقصى و13 درجة مئوية كحد أدنى.
  • على الساحل الإداري الجديد، يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 29 درجة مئوية والصغرى إلى 16 درجة مئوية،
  • بينما يسجل العلمين الجديدة 24 درجة مئوية كحد أقصى و14 درجة مئوية كحد أدنى.

حالة البحرين

فيما يتعلق بحالة البحر، يتوقع أن تكون معتدلة في البحر المتوسط، مع ارتفاع الموج من 1.25 إلى 1.75 متر، وتكون الرياح شمالية غربية. وفي البحر الأحمر، تكون الحالة معتدلة أيضًا، مع ارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر، وتكون الرياح شمالية غربية.

منخفض الهند الموسمي

يتميز منخفض الهند الموسمي بتأثيره الحراري الكبير على ثلاث قارات: آسيا، أفريقيا، وأوروبا. وتظهر آثاره بداية من أبريل على الأراضي الهندية، تتعاظم في يونيو ويوليو، لتنحسر تأثيراته في سبتمبر وتختفي تمامًا في أكتوبر. يلعب هذا المنخفض دورًا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية وتسجيل ارتفاعات في درجات الحرارة، ويسهم في موجات الحر الشديدة في مصر.

close