مش هتحتاجي تحطي ماسكرا تاني جبنالك وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش منغير ما تعمل اي ضرر للعين

وصفات لتطويل الرموش

تحلم كل امرأة بشدة بالحصول على رموش طويلة وقوية، ولذا تلجأ إلى استخدام مجموعة متنوعة من الطرق التي قد لا تؤدي في النهاية إلى نتائج مرضية. من الأفضل بالتأكيد استبدال هذه الطرق بوصفات طبيعية تساعد على تحقيق هذا الهدف. سنتعرف هنا على بعض هذه الوصفات الطبيعية والتي تعمل على تطويل وتقوية الرموش بطريقة طبيعية وفعّالة.

وصفات للعناية بالرموش:

تُعتبر الرموش جزءًا أساسيًا من جمال العيون، وتهتم الكثير من النساء بتطويلها وتقويتها بوصفات طبيعية تُعزز نموها بشكل صحي وطبيعي، وفيما يلي بعض الوصفات الفعّالة لتحقيق ذلك:

  1. زيت الزيتون لتطويل الرموش: يحتوي زيت الزيتون على مركب فينولي يُدعى “أوليوروبين”، الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر بشكل عام، ومن ثم قد يُساهم في تحقيق طول أكبر للرموش. لتحضير هذه الوصفة، قومي بتدفئة 3-4 قطرات من زيت الزيتون قليلًا ثم ضعيها على كرة قطنية وامسحي بها رموشك العلوية والسفلية. اتركيه لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق ثم اشطفي الرموش بالماء الفاتر.
  2. زبدة الشيا لتطويل الرموش: تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، حيث يُعتقد أن فيتامين C يُساعد في تقوية الشعر وتحفيز نموه. لاستخدامها، قومي بتدفئة كمية صغيرة من زبدة الشيا بين أطراف أصابعك حتى تصبح لينة، ثم ضعيها على رموشك العلوية والسفلية قبل النوم واتركيها طوال الليل للتغذية، ثم اشطفيها بالماء في الصباح.
  3. زيت قشر الليمون لتطويل الرموش: يُعتقد أن زيت قشر الليمون يمكن أن يساهم في تعزيز نمو الشعر، وبالتالي زيادة طول الرموش. لاستخدامه، قومي بتحضير زيت الليمون بإضافة بعض الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على رموشك بواسطة قطعة قطنية قبل النوم واتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه بالماء في الصباح.
  4. الشاي الأخضر لتطويل الرموش: يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة للجسم، ويُعتقد أن تناوله بانتظام يمكن أن يُساهم في تقوية الشعر وتحفيز نموه. للاستفادة من فوائده، قومي بتحضير الشاي الأخضر وشرب كوب منه يوميًا، ويمكن أيضًا تطبيقه موضعيًا على الرموش بعد تبريده بواسطة قطعة قطنية.

تُنصح بتكرار هذه الوصفات بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

close