المنهج بيجري والترم بيخلص.. موعد امتحانات الترم الثاني للصفوف الثانويه الحق لم الدروس الي واقعه منك مفيش وقت

موعد امتحانات الترم التاني للثانوي العام

تضاعف البحث من قِبل الطلاب وأولياء الأمور عن مواعيد امتحانات الفصل الثاني، لاسيما بعد الإعلان الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الأيام الأخيرة بخصوص تفاصيل امتحانات الفصل الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2024، وبدء امتحانات النقل لطلاب الصفوف الأخيرة خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، للعام الدراسي الحالي 2023\2024.

نستعرض فيما يلي مواعيد امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2023\2024، وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024:

انطلق الفصل الدراسي الثاني في العاشر من فبراير 2024 لجميع المراحل التعليمية، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الفصل سيستمر لمدة ثلاثة أشهر، وسيكون موعد امتحانات الترم الثاني بعد الانتهاء من الفترة الدراسية للفصل واستكمال شرح المناهج، ومن المقرر أن ينتهي الترم لجميع الطلاب بصفوف النقل والشهادة الإعدادية في يونيو 2024.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024:

ستكون مواعيد امتحانات الترم الثاني مختلفة حسب كل محافظة، ومن المقرر أن تنتهي هذه الامتحانات يوم الخميس الموافق السادس من يونيو 2024، وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي الحالي 2023\2024.

امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام 2024، والتي من المقرر بدؤها في الأول من يونيو القادم، مع استمرار نظام الامتحانات على نفس النهج المتبع في العام السابق، بخصوص عدد الأسئلة والدرجات المخصصة لكل مادة دراسية، مع مراعاة القواعد الفنية في صياغة الأسئلة لضمان وضوحها وملائمتها للزمن المحدد للإجابة والمراجعة.

close